26 يناير 2018

طريقة ايجاد أغلى الكلمات المفتاحية Keywords العربية سعرا لزيادة ارباح أدسنس


قد تتوفر مدونتك أو موقعك على محتوى جيد، آلاف الزوار من جوجل مثلا. لكن ارباحك تبقى قليلة. والسبب في ذلك هو سوء اختيار الكلمات المفتاحية Keywords الأغلى والأكثر سعرا.

عندما يقوم زائر بالبحث عن كلمة "فوتوشوب" مثلا على جوجل. يتم إظهار مجموعة نتائج. وكلما زاد عدد الذين يكتبون حول فوتوشوب كلما زادت قيمة الكلمة. القيمة؟ كيف ذلك؟

عند القيام بإعلان على جوجل أدووردز Google Adwords، يتم احتساب الكلفة لكل نقرة. أي أن المعلن يؤدي ثمنا ما لكل نقرة. وما يتحكم في كلفة النقرة هو العرض المقدم مما يجعلها كلمة متنافس عليها بشدة. وهذه الطريقة تسمى Cost pet clic أي الكلفة لكل نقرة واختصارها هو CPC. ولمعبوماتك، فهناك نقرات قد تصل كلفتها لمئات الدولارات. السؤال هو، ما علاقة كل هذا بأدسنس Adsense؟

التكلفة لكل نقرة هو نظام يستخدم في أدسنس كذلك. لأن المعلنين يقدمون إعلاناتهم عبر أدووردز وتقوم جوجل بتحويلها لأدسنس حيث يتم إظهارها في مواقع الناشرين. الCPC يؤثر في حجم الأرباح، إذا كان مرتفعا ترتفع الأرباح والعكس صحيح. لهذا، من المهم الرفع من تكلفة النقرة باستعمال أداة مخطط الكلمات الرئيسية Keyword planner على أدووردز.

مخطط الكلمات الرئيسية هي أداة مهمة تعطيها مجموعة كلمات وجمل وتقدم لك حجم البحث وتكلفة النقرة. وكل ما عليك القيام به هو إضافة هذه الكلمات لمواضيع موقعك حتى ترتفع تكلفة النقرة وتحصل على الأرباح.


طريقة ايجاد الكلمات المفتاحية العربية الأغلى والأكثر سعرا على جوجل

أنت بحاجة لتسجيل الدخول بحساب جيميل لأدووردز، وبعد ذلك تنقر على رمز المفتاح في الأعلى.

ايجاد أغلى الكلمات المفتاحية وأكثرها بحثا على جوجل


بعد ظهور القائمة، قم بالنقر مرة أخرى على مخطط الكلمات الرئيسية

Google Adwords Keyword planner جوجل ادووردز مخطط الكلمات الرئيسية
بعد ذلك،  اتبع بقية الخطوات في الفيديوالتالي:

لاتنسى أن تقوم بالعاصفة الذهنية Brain storming لايجاد أكبر عدد ممكن من الكلمات والتعبيرات المرتبطة بموضوعك، بالنسبة لفوتوشوب مثلا:
  1. فوتوشوب
  2. Photoshop
  3. تعليم فوتوشوب
  4. فرش فوتوشوب
  5. دروس Photoshop
  6. ...


الطريقة الصحيحة لاضافة الكلمات للمواضيع لزيادة أرباح أدسنس

سواءا كنت تريد كتابة مواضيع جديدة أو تحديث مواضيع قديمة. يجب أن تحذر في طريقة توظيف الكلمات التي تجدها. جوجل لديها قاعدة بيانات لكل الكلمات الدلالية الأكثر بحثا وقيمة واستعمالها بشكل مفرض سيضر بمدونتك أو موقعك.

حاول إضافتها بحسب حجم النص وفي أماكن مختلفة مثل:
  • الفقرة الأولى
  • العناوين
  • وسم Alt tag  الخاص بالصور.
وأهم شيء، أن تحترم الزوار بحيث لا يتم توظيف إلا الكلمات التي لها علاقة بالموضوع وليس لجلب الزوار فقط.

قد تود قراءة:

لكل سؤال أو إضافة، يرجى كتابة تعليقك في الخانة اسفله