لماذا يجب عليك شراء إسم نطاق خاص لمدونتك اليوم قبل الغذ

الكثير من المدونين على بلوجر يستعملون إسم النطاق الفرعي التابع لبلوجر وهو أمر عادي. حيث أنه يمكن القيام بذلك دون أن يأثر الأمر على الزيارات أو المحتوى. تجربتي علمتني أن شراء إسم النطاق مهم لعدة أسباب سنأتي على ذكرها أسفله.  لكن السؤال هو: أين تكمن أهمية إسم النطاق الخاص؟

أهمية إسم النطاق الخاص

التوفر على إسم النطاق الخاص يساعد على تمييز مدونتك بإسم قصير نوعا ما. فقد كان إسم مدونة فولفولي سابقا مستر معلم (mistermo3alem.blogspot.com) قبل أن يتحول ل folfoly.com. وهذا يشكل فرق كبير صراحة لأن تذكر وكتابة الإسم الثاني أسهل وأسرع من الأول. وإليكم بعض منافع إسم النطاق الخاص:

  • ستصبح مدونتك واضحة في محركات البحث  لأن هذه الخيرة تعطي غالبا الأولوية للمدونات بأسما نطاقات خاصة عوض المجانية مثل .blogspot أو .Wordpress. 
  • ستزيد من حظوظك ليتم قبولك للحصول على حساب أدسنس.
  • سيصبح إسم مدونتك أقصر واسهل للتذكر. كما أن التخلص من إسم النطاق الفرعي سيجعله مميزا أكثر.

هل تفكر في شراء إسم نطاق لمدونتك؟

إذا كان جوابك لا فلا بأس. لكن إن كنت من الذين يرغبون القيام بشراء إسم نطاق لاحقا فستندم على كل يوم تنظره وإليك السبب. مدونة مستر معلم عملت عليها كثيرا  حتى أصبحت تحتل الرتب الأولى في نتائج مواقع البحث. بل إنها وصلت للبايج رانك 2 الخاص بجوجل وهو إنجاز رائع. بعد شرائي لإسم النطاق فقدت كل شيء وعادت المدونة للصفر بسبب تغير الإسم. وكان علي أن أعمل من جديد لإعادة الأمور لنصابها. ورغم ذلك مازالت فولفولي بعيدة عن التمركز حيث بقي البايج رانك في الصفر لأنها فقدت جميع الروابط الخلفية التي تم بنائها. وأعتقد أني لو استمريت في استعمال إسم نطاق فرعي لكان أفضل. مما يعني أن الحصول على إسم المطاق يجب أن يكون منذ البداية وليس لاحقا.

خلاصة
في النهاية، أعتقد أنه  من المهم الحصول على إسم نطاق. فإذا لم تنجح المدونة لا بأس. لكن أن تنجح المدونة بإسم نطاق فرعي ثم تقرر شراء إسم نطاق خاص. الأمر سيكلفك غاليا.
بالنسبة لطريقة اختيار إسم النطاق المناسب يرجى مراجعة موضوع طريقة اختيار إسم موقع مناسب