هل تفكر في استعمال إسم نطاق دومين مجاني؟ [لا تفعل]

يمكن لأي شخص استعمال إسم نطاق مجاني لمدونته أو موقعه، لكن هل يعتبر هذا الأمر فكرة جيدة؟ سنرى في هذا الدرس مساوئ الدومين المجاني إضافة إلى كيفية تحويل نطاق مدونة بلوجر الى نطاق كامل.



هناك أمثلة تقول أن كل ما هو مجاني لا يمكن أن تكون له أية إضافة. وهذا الأمر صحيح بالنسبة لأسماء النطاقات الغير مدفوعة مثل .tk وغيرها. وإليكم السبب في ذلك ولماذا لا يجب ربط بلوجر بدومين مجاني:

  • أسماء النطاقات المجانية غير مهنية، إذا كنت مدونا جديا فمن المؤكد أنك لن تحس بالراحة أبدا عند ربط مدونتك بأي من هذه الخدمات.
  • لن تكون المتحكم بإسم النطاق، بكل بساطة لأنك لا تدفع اي مقابل. إضافة لهذا فالمالك يمكنه إظهار إعلانات أو حتى أكواد لا يعلم أحد دورها إلا هو.
  • إذا نجحت المدونة لاحقا فستفكر في شراء غسم نطاق مهني، وهنا يحدث المشكل الأكبر. كل القوة التي حصل عليها إسم مدونتك أو موقعك ستفقدها لأنه سيصبح غسما جديدا، والنتيجة أن مجهوداتك كلها ستذهب هباءا.

كيف تحصل على إسم النطاق مدفوع

على أي، يمكنك العمل بإسم نطاق بلوجر الفرعي. وإذا اردت شراء إسم نطاق فهذا ما يجب فعله:
  • البحث عن إسم شهرة مناسب.
  • اختيار شركة تقوم ببيع اسماء النطاقات ويمكنك مقارنة الأثمنة. طبعا تستطيع الشراء من موقع Namecheap لأنه يقدم خدمات اضافية وبثمن مغري. مثلا في موقع godaddy يجب أن تدفع لحفظ معلوماتك الشخصية بشكل سري، بينما lws يفعل ذلك مجانا.
  • إذا كنت لا تملك حساب بايبال أو بطاقة بنكية دولية، ابحث في مدينتك عن شركات تقدم هذه الخدمة. زر أحد مكاتبهم وادفع نقدا ثم احصل على إسم نطاقك الذي تريد. وإن لم تجد، لابد أن توجد شركة في مدينة أخرى تدفع لهم عن طريق الحوالة البنكية أو الحساب البنكي.
شخصيا، إسم نطاق هذه المدونة اشتريته بزيارة لمقر إحدى الشركات ودفعت لهم في عين المكان. تحولت لمدينة أخرى وأدفع عن طريق ارسال أموال لهم وهم يعتمدون في ذلك على طرق عديدة.

لماذا أقترح عليك Namecheap؟

إذا قمت بشراء دومين من موقع Namecheap  فإليك طريقة ربطه بمدونة بلوجر خاصتك.


لقد أشرنا سابقا لأهمية الحصول على إسم نطاق بأسرع ما يمكن. هذا كل ما في الأمر.

حجز اسم النطاق الان