انضم لقائمتنا البريدية

17‏/04‏/2017

أفضل 5 استعمالات لأدوات مشرفي المواقع |سيو|

أدوات مشرفي المواقع Search Console  هي من الأدوات المهمة في عالم سيو SEO. أصحاب المواقع والمدونات يستعملونها يوميا لتقوية مواقعهم ومراقبة سلامتها تجنبا للعقاب من جوجل.

في هذا الموضوع سنتعرف على أهم استعمالات هذه الأداة، وكيف يمكنك أنت بدورك أن تستفيد منها لزيادة عدد زوار مدونتك أو موقعك من مواقع البحث.

إليك الخدمات الخمس المميزة في أدوات مشرفي المواقع ولا تنسى أن تربط مدونتك و موقعك بأدوات مشرفي المواقع:

1. تحليل طلبات البحث Search Queries

من المعروف أن جوجل تقوم بحماية مستعملي موقع البحث الخاص بها. وبالتالي فعندما تقوم بمحاولة التعرف على الكلمات المستعملة من طرف الزوار لإيجاد موقعك أو مدونتك يتم كتابة "Not-Provied" أي لا يمكن مدك بهذه المعلومات، وهو أمر سيء. 

لكن بفضل Sarch Console يمكنك التعرف على هذه الكلمات، وليس هذا فقط، بل يمكنك معرفة عدد مرات الظهور، عدد النقرات والموضع من نتائج البحث.
طلبات البحث Search queries أدوات مشرفي المواقع Search Console

2. مراقبة الروابط الموجهة لموقعك Backlinks

الروابط الموجهة قد تأثر إن بالإيجاب أو السلب على تصنيف موقعك في نتائج البحث. عبر خيار "روابط غلى موقعك"، يمكنك تحليل جميع الروابط لمعرفة تلك التي تشكل خطرا من عدمه. 

يمكنك تحميل لائة الروابط على شكل ملفات تستطيع العمل عليها لاحقا في جوانب أخرى لتحليل موقعك.

الروابط الخلفية Backlinks

3. التعرف عل الأخطاء والعقوبات Errors

إذا كان هناك اي خطأ في موقعك أو تعرضت لعقوبة من جوجل بسبب ذلك. فيمكنك معرفة الأمر مع دليل كامل لما يتوجب عليك القيام به لتصحيح الأمر.

المميز أنه يمكنك التوصل بإشعارات عبر بريدك الإلكتروني إذا كان هناك اي مستجد. لذلك لن تفوت الأمر مهما كنت مشغولا.

الأخطاء errors

4. تحسين الموقع بأداة التنصل من الروابط الخلفية Disavow Links

جوجل وحش لا يرحم، إذا بدأ موقعك بإرسال إشارات حمراء لآليات البحث فسيقوم إنسان بزيارته لمعرفة ما يحدث. وما لا يتمناه اي مالك لموقع او مدونة هو أن تصدر عقوبة على موقعه من جوجل.

لتجنب هكذا كارثة، يمكنك تحديد الروابط السيئة باستعمال الأداة التي اشرنا إليها في الرقم 2، ويمكنك التخلص منها عبر أداة التنصل من الروابط الخلفية لجعل موقعك في ملجأ بعيدا عن أي عقاب.

التنصل من الروابط Disavow links

5. تحديد الصفحات الميتة Broken Pages

تعتبر الصفحات الميتة من بين المشاكل المنتشرة كثيرا على الإنترنت. نتدخل لموقع وبعد نقرك على رابط تجد أن الصفحة غير موجودة، أمر مثير للغضب ومضيع للوقت. لهذا السبب جوجل تأخذ بعين الإعتبار هذا الأمر.

يمكنك تحليل موقعك او مدونتك لإيجاد هذه الصفحات وتصحيح الروابط الموجهة لها.

أخطاء الزحف Errors

خــاتــمة

إن كنت مدونا و صاحب موقع، يجب أن تعود نفسك على استعمال هذه الأدوات المجانية ولكن المهمة جدا. صحة موقعك مهمة لجوجل فقط، بل ولزوارك كذلك لأنهم أولى. انتظروا دروس بالفيديو لطريقة استعمال كل هذه الأدوات والمزيد حول ادوات مشرفي المواقع.

قد تود قراءة:

لكل سؤال أو إضافة، يرجى كتابة تعليقك في الخانة اسفله