12‏/07‏/2017

تحميل رواية هيبتا pdf لمحمد صادق كاملة بجودة عالية

رواية هيبتا للمصري محمد صادق هي عبارة عن سرد لتفاصيل المراحيل السبعة التي تمر منها أية علاقة عاطفية.

الرواية تم طبعها لعشرات المرات وحققت نسبة مبيعات قياسية، كما أنها حصلت على جائزة أفضل رواية لنسة 2014 قبل تحويلها لفيلم سينمائي عام 2016.


لماذا يجب عليك قراءة الرواية؟

بعد قراءتي للرواية، هناك شيء واحد أزعجني وهو طغيان اللهجة العامية المصرية في أغلب أجزاء الرواية. هذا الأمر قد يعقد من مأمورية فهم الرواية بشكل جيد لغير المصريين مثلي. لكن محتوى الرواية مهم لأنه يناقش موضوع حساس في المجتمعات الإسلامية وهو: العلاقات العاطفية.

في مجتمعات تحكمها التقاليد والعادات وفهم خاطئ للدين، الضحية دائما وغالبا للعلاقات العاطفية هي المرأة. ومن هذا المنطلق، يمكن اعتبار الرواية أهم بالنسبة للبنات أكثر منها بالنسبة للذكور. لأن الكثير من الشبان يستغلون الجانب العاطفي لتلبية رغباتهم الجنسية من فتيات ينتظرن الزواج قبل أن ينتهي بهن المطاف ضائعات في وقتهن وشرفهن.

الرواية هي حكي لمجموعة تجارب ستفيد اي شخص وستجعله يفكر الف مرة قبل أن يرتبط. العلاقات العاطفية غير محمودة العواقب، وهناك الكثير ممن تم تدميرهم بسبب إفراط عاطفي خرج عن السيطرة ليؤدي بهم الى التهلكة.

مقاطع، حكم وأقوال من الرواية

  • “الحب الحقيقى ..هو الحب الى كل الناس بتتعب فيه كل يوم وكل ثانيه عشان يعرفوا يوصلوا لنقطة تخلى الحياة "شبه حلوة..لان ببساطه شديدة..الحياة عمرها مابتبقى حلوة..بس بتبقى احلى مع حد مقدر وجودك ف الدنيا...” 
  • “كل ثانية يوضع أمامك اختيار بسيط قد يجعل الحياة كلها مختلفة..
  • وكل ثانية تختار أن تؤجل القرار خوفا، فتظل كما أنت” 
  • “شئ ما نفقده دون ان ندرى فى لحظات الانتظار” 
  • “الحب مش تعويض نقص، الحب اكتمال روح” 
  • “الحق نفسك قبل ما الوجع يغيّرك..لأنك عُمرك ما هتعرف ترجع تانى !” 

تحميل رواية هيبتا pdf كاملة بجودة عالية


بعض الأراء حول الرواية:

  • رواية مختلفة فى تفاصيلها فى رؤيتها العميقة والحيادية للأمور .. شعرت بإحساس الكاتب مع كل كلمة .. رواية هيبتا أعتبرها نقلة فى مشوار محمد صادق الأدبى ورغم عدم ميولي فى القراءات الشخصية للغة العامية إلا أنني لم أترك الرواية قبل إنهائها لمحافظة محمد على رتم الأحداث فى استعراض متميز للهيبتا .. محمد صادق أخرجتني خارج أسوار النقد والكتابة وجعلتنى أعشق القراءة مستمتعا وفقط القراءة أمام هيبتا . 
  • محمد صادق أنا إتوهمت بروايتك, يمكن قريتها المره دي من غير ما أعلم و أشخبط لأني كنت متشوقه جداً, لكن لما هقراها تاني هلاقي كلام كتييييير كان بيحبس أنفاسي طول ما بقراها, بجد إنت مبدع و هتخليني كده أدوّر على كل أعمالك عشان اقراها, لأن كتاباتك بتنبض و تتنفس و تحس.
  • كنت متخوفًا من أن الرواية مكتوبة بالكامل بالحوار العامي، هناك صفحات كاملة ليست سوى حوار دائر بين الشخصيات، لكني فوجئت بمدى حساسية الحوار وجماله، بكمية الحكمة والذكاء المبثوثة بين سطوره.. كل شخصية كان لها مرحلة عمرية معينة، كانت تتحدث وتتكلم بما يتناسب مع حكمتها وتجربتها وما خرجت به من الحياة، في تقمص غير عادي من المؤلف لكل تلك المراحل العمرية.

تحميل رواية هيبتا pdf

قد تود قراءة:

لكل سؤال أو إضافة، يرجى كتابة تعليقك في الخانة اسفله