15‏/03‏/2015

لماذا يجب اختيار قالب بسيط؟


في هدا الدرس سأتحدث عن أهمية اختيار قالب بسيط لمدوناتكم.  فمنذ بداية استعمالي لمنصة بلوجر لنشر وإنشاء مدوناتي كنت دائما غير راضي على القوالب التي أختارها. والسبب في ذلك أني كلما زرت مدونة أحدهم ورأيت فيها شيئا إلا وأردت إضافته على مدونتي كذلك. وبسبب ذلك كنت أغير من القوالب كثيرا حيث أجرب واحدا ثم  لا يمر  يوم أو يومين حتى أبدأ بالبحث عن واحد آخر. المشكلة أن تعريب القوالب وإضفاء التغييرات عليها يتطلب ساعات من العمل، بل قد يمتد الأمر لأيام. مما يعني أن كل عملي يذهب سدى. ورغم ذلك  لا أنكر أني أتعلم كل مرة شيئا جديدا يغني تجربتي ويكسبني مزيدا من المعرفة في لغات البرمجة وبناء المواقع.


البساطة هي الأصل

من القوالب المتعددة الأقسام  لقوالب سيو

كانت الجمالية هي أكثر ما يهمني في القالب، حيث أني كنت أفضل القوالب التي تبدو كالمجلات الكثيرة الأقسام. لكن صدقوني إن قلت لكم أني ندمت كثيرا على تلك الخيارات. لأن كثرة الأقسام والألوان لا تعني بالضرورة الفعالية. وما أنقذني من الأمر هو قوالب سيو بعد أن تعرفت على سيو ودوره الهام في جلب المزيد من الزوار. وعندما أقول قالب سيو فهذا يعني قالبا نظيفا وسريعا يسمح للمدونة للتقدم في نتائج البحث واحتلال المراتب الأولى. تمكنت من إيجاد قوالب تجمع بين السيو وأسلوب المجلات وقد لاحظت زيادة في عدد الزيارات بشكل ملحوظ وهام بلغ نسبة تتجاوز المائة في المائة.  القوالب أتت بأخبار مفرحة فيما يخص الزيارات لكنها ليست جيدة بالنسبة للأرباح التي تراجعت بشكل مهول كذلك.  وهو أمر لم يرق لي وبدأت بالبحث عن الحل مرة أخرى.

العودة للأصل وخيار القوالب البسيطة

بعد أن كنت أبحث عن القوالب الكثيرة الأقسام كالمجلات عدت للبحث عن القوالب العادية جدا. والتي تجمع بين السيو والبساطة. وجدت القالب الذي ترونه على المدونة الآن وعملت عليه لمدة يومين كاملين للقيام بتغييرات إضافية سواءا كانت شخصية أو تتعلق بتحسينات سيو لم يكن القالب يتوفر عليها. وإذا كنتم تتساؤلون عن السبب فبطبيعة الحال فهو ادسنس. هذا القالب رغم بساطته إلا أنه فعال فيما يخص الأرباح المحصلة من أدسنس والإعلانات الأخرى. وهو السبب الرئيسي الذي جعلني أعلن عودتي للقوالب البسيطة. وقد حدث نفس الأمر مع الكثير من المدونات الناجحة التي جربت قوالب معقدة قبل العودة للقوالب البسيطة.
لا أعرف كيف يحدث ذلك ولكني تعلمت أن البساطة هي الأصل، ولا داعي لتعقيد الأمور. شخصيا أنا متابع للكثير من المدونات الناجحة حول الإنترنت وهي مدونات ناجحة على مستوى تحصيل الأموال والسيو كذلك. ورغم ذلك فهي تعتمد على قوالب بسيطة لكنها فعالة بشكل كبير.

خلاصة

هذا ما تعلمته طوال تجربتي في إنشاء المدونات على منصة بلوجر حيث تعلمت ما مفاده أن البساطة هي الحل الناجع. ولعشاق البساطة أقدم لكم هدا القالب البسيط كهدية لتجعلوا مدوناتكم أكثر قوة وتميز.


4 تعليقات

طرحت موضوع جيد ، شكرا لك
http://www1net.blogspot.com/

موضوع جميل واتمنى ان تساعدني في ايجاد قالب بسيط لمدونتي الشخصية
www.mesraty.blogspot.com

ها هو القالب اخي
http://www.folfoly.com/2015/08/Seo-Simple-Blogger-Template.html

شكرا على مرورك

لكل اضافة أو استفسار أكتب تعليقك اسفله - جميع التعليقات المزعجة لن يتم نشرها