خمسة طرق لربح المال من الانترنت جربتها إلى الآن

يقوم بعض مستعملي الانترنت بالبحث في موقع جوجل عن " كيفية ربح المال من الانترنت مجانا"، الجزء الأول من جملة البحث صحيح تماما ولكن "مجانا" لا وجود لها في أمر الواقع.



 هل تريد صراحة أن تعرف كيف تربح عن طريق الانترنت؟


سأشارك معك الطرق التي جربتها إلى الآن والتي تعمل بشكل مؤكد. بالنسبة للمبتدئين قد يتطلب الأمر بعض الصبر قبل الحصول على النتائج، لذلك لا تتسرع وتفشل.

طرق حقيقية لربح المال من الانترنت بدون راس مال

هذه الطرق لا تحتاج لرأس مال، كل ما تتطلبه هو مجهود والقليل من وقتك وحسب.

ربح المال من الانترنت بدون راس مال
كيف أربح المال من الانترنت؟

1. التدوين Blogging

يمكنك الربح من كتابة المقالات ونشر المواضيع على الإنترنت كما أفعل. كيف؟

ستقوم بإنشاء مدونة (موقع صغير) وتبدأ بكتابة المواضيع ونشرها. عندما يبدأ الزوار بالدخول لمدونتك ستقوم بربطها بقوقل أدسنس وهي خدمة إعلانات تابعة لجوجل.

2. يوتيوب Youtube

مثل المدونة، ستنشئ قناة على موقع يوتيوب وتصنع محتوى مرئي (فيديو). فقط، ادخل للموقع وشاهد مختلف الفيديوهات وسترى انك تستطيع عمل مثلها أو أفضل منها. يمكنك استعمال برنامج فيلمورا أو شوت كت للمونتاج.

3. تطبيقات اندرويد Android Apps

تصميم تطبيق اندرويد باستعمال تقنيات الويب لا يتطلب تعلمه إلا شهرا فقط. أنا نشرت أربعة من التطبيقات على جوجل بلاي وأكسب منها. تصميم تطبيق أندرويد الأول تطلب مني أسبوعا كاملا من المحاولات الفاشلة.

4. التسويق بالعمولة Affiliate Marketing

تقوم بتسويق منتجات لشركات أخرى وتحصل على نسبة أرباح مقابل كل عملية بيع. سأعطيك مثال، كتبت موضوع أو نشرت فيديو تتحدث فيه عن أفضل كمبيوتر أو حاسوب قمت باستخدامه. ووضعت ربط لصفحة أو موقع يتم بيع هذا الحاسوب فيها، مثل أمازون، فأي شخص يدخل عبر الرابط الخاص بك ويشتري الحاسوب تحصل على نسبة ارباح.

5. الخدمات Services

إذا كانت لديك خبرة في مجال معين، يمكنك بيع هذه الخبرة للآخرين. شخصيا أنا أقوم ببيع خدمات تعليمية لزوار مدونتي ومشاهدي قناتي على يوتيوب حيث أعلمهم فوتوشوب مثلا.

كما أن هناك خدمات أخرى تتعلق بالتدوين، السيو، الارشاد، والتصميم.

الربح مجانا؟

لنتفق على أمر مهم، لا وجود لشيء مجاني على هذا الكوكب. كل شيء له قيمة وثمن، وإن لم تؤدي ثمن ما تحصل عليه فهناك شخص آخر يفعل ذلك. يجب أن تزرع قبل أن تحصد، لذلك استثمر وقتك، الوقت أهم من المال، للتعلم وبعد ذلك سترى نتائج مبهرة.

كمبتدئ عليك ألا تفكر بالمال من البداية وإليك الخطوات الواجب اتباعها:
  1. جد شيئا تحبه ويعطيك إحساسا بالشغف. شيء يمكنك القيام به يوميا بدون ملل ولساعات طويلة. لنقل مثلا "تصميم المواقع".
  2. قم بعملية بحث كثيفة على الانترنت لجمع أكبر عدد ممكن من المعلومات والمعطيات لمساعدتك في تحديد الهدف.
  3. ابدأ عملية التعلم مع العلم مسبقا أن الأمر يتطلب وقت وتضحية وصبر. هناك تخصصات كثيرة في تصميم المواقع ويجب أن تختار واحدة (سيتطلب الأمر من أسبوع لأسبوعين بساعة يوميا على الأقل لتعلم الأساسيات).
  4. حاول انشاء مشاريع لتطبيق ما تعلمته.
  5. أنشئ مدونة وقناة على يوتيوب لمشاركة ما تقوم به مع الآخرين. 
  6. بعد أن يبدأ الآخرون بمشاهدة ما تقوم به يمكنك البدء بالربح عبر خدمة تصميم تقدمها بمقابل أو بتعليم الآخرين ما تعلمته.

طرق أخرى لم أجربها


على الانترنت لا حدود لإمكانية كسب الأرباح لأن الأمر يتعلق بقدرات كل شخص. وهذه بعض الحلول الأخرى التي يمكن تجربتها:

مواقع خدمات Freelance

سجل نفسك في هذه المواقع وحاول بيع خدماتك للأفراد والشركات. مثلا، يوجد شخص أو شركة يريد تحويل مقاطع صوتية لنصوص أو شخص يرغب بالتعليق الصوتي. يمكنك القيام بهذا اليس كذلك؟ قم بالبحث عنهافي جوجل وزيارتها وشاهد ما يحتاجه المستخدمون.

مواقع مضمونة:
  • خمسات
  • مستقل
  • Fiver
  • 99designs
  • Upwork
  • Freelancer.com
  • Envato Studio
  • PeoplePerHour
  • TopTotal
  • DesignCrowd
  • Guru.com
  • Nexxt
  • TaskRabbit
  • ContentDaDa

Dropshipping 

بيع منتوجات بهامش ربح مقارنة مع موقع البيع الأصلي. تقوم بانشاء سوق الكتروني صغير وباستعمال أدوات وإضافات تحول منتجات من مواقع شهيرة مثل Amazon و AliExpress وتعيد بيعها بثمن مرتفع. ويتكلف الموقع الأصلي بشحن وإرسال المنتوج للمشتري.

بعد انشاء المتجر تستطيع جلب الزيارات من إعلانات فيس بوك.

Reskin

 شراء أو تحميل كود سورس الخاص بتطبيقات أندرويد وايفون وإعادة تصميمها بتعديل الشكل ثم رفعها لجوجل بلاي وأب ستور بإسم آخر والربح منها عبر الإعلانات.

Merch by Amazon


عمل تصميمات ورفعها لموقع merch.amazon.com الذي يقوم بطبعها على الملابس لبيعها. يحصل صاحب التصميم على نسبة مهمة من ثمن البيع.

بيع الدورات التعليمية

يمكنك تعليم الآخرين اي شيء بمقابل. لنفترض أنك تتقن الرسم، ستقوم بعمل فيديوهات تشرح للآخرين لتعليمهم. الكورسات أو الدورات التعليمية يتم بيعها على الإنترنت بآلاف الدولارات. وأشهر منصة للبدء هي موقع يوديمي Udemy.

بيع الصور

توجد الكثير من المواقع التي يتم بيع المنتجات الفنية فيها مثل saatchiart.com حيث تصل بعض الصور لقيمة تتجاوز آلاف الدولارات.


كما ترى، فأي شخص يمكنه الحصول على الأموال من الانترنت. كل ما يتطلبه الأمر هو القليل من الوقت للتعلم يوميا فقط. فلما لا تبدأ اليوم؟