موقعي أو مدونتي لا تظهر على محركات البحث [تـم الحل]

من بين المشاكل التي قد تحدث عند انشاء مدونة جديدة، عدم ظهورها في نتائج بحث جوجل. بل قد يحدث نفي الأمر بالنسبة للمدونات القديمة.

إذا كنت ممن يعانون من عدم ظهور مدونتهم في نتائج البحث وتتساءل لماذا لا تظهر مدونتي أو موقعي على جوجل. في هذا الموضوع ستجد حل لهذا المشكل وسترى كيفية جعل الموقع في الصفحة الأولى من نتائج جوجل ونشره على محركات البحث بنقرة واحدة.

قبل شرح طريقة جعل اي موقع يظهر بسرعة على جوجل، لنرى أولا السبب الذي يجعله يختفي في نتائج البحث:



جعل موقع يظهر عى جوجل من نتائج البحث

القالب الجميل ليس بالضرورة جيدا


قد يكون قالبك الأجمل من حيث الألوان والشكل. لكن قد يكون كارثيا بكل المقاييس بالنسبة ل سيو SEO، أي تحسين آليات البحث Search Engine Optimization. القالب السيء يكون ثقيل التحميل، بيانات HTML  مليئة بالأخطاء. ولا يتوفر على الإعدادات التي تساعد آليات البحث على تصنيف محتوى مدونتك بشكل سهل وسريع. لذلك من المهم التحقق قبل تحميل أي قالب إن كان معد مسبقا للسيو.

يمكنك مثلا تجربة قالب Responsivo المتجاوب  وسترى الفرق في بضعة أيام، ستلاحظ أن هناك زيادة واضحة في عدد الزيارات القادمة من مواقع البحث.

كيف أجعل مدونتي أو موقعي يظهر على مواقع البحث؟

هناك العديد من الخطوات التي يمكنك اتباعها لجعل موقعك أو مدونتك صديقة لمحركات البحث، وأهمها:

إعدادات السيو الخاصة بمدونتك

ربما لم تقم بعد بإعدادات السيو كما يجب مثل إضافة العنوان والوصف، ملف Robots.txts .. لذلك فعندما تقوم بالبحث عن المدونة فهي لا تظهر.

 لا تقلق لقد قمنا بنشر دليل كامل للقيام بهذه الخطوة في درس  تقوية سيو SEO لجلب الزوار من مواقع البحث مثل جوجل,

ما هو السيو وكيف يمكنه مساعدتك؟

السيو هو مجموعية من التقنيات المستعملة منها ما هو قانوني وما هو غير قانوني لجعل محتوى موقع أو مدونة صديقا لآليات البحث التي لا ترحم. فمواقع البحث لا تصنف نتائجها بشكل عشوائي. بل تتبع نظاما آليا معقدا يقوم بتحليل دقيق لما ينشره موقع أو مدونة بشكل دوري لفحص أهليته وجودته.

جوجل مثلا يقوم بزيارة مدونتك العديد من المرات شهريا بل يوميا لتحليل محتواياتها من الروابط، الكلمات، بنية html إلى غير ذلك قبل تصنيفها. المدونات الجيدة والغنية المحتوى هي التي تحتل دائما المراتب الأولى.

إليك هذا الفيديو الذي يشرح طريقة تنبيه جوجل، ولا تنسى تحميل كتاب السيو لزيادة عدد زوار موقعك بسرعة من جوجل ومجانا:



يمكنك كذلك مراجعة:
طريقة كتابة مواضيع تظهر على جوجل بسرعة