إنشاء وعمل موقع ويب لصفحة فيس بوك

بالنسبة لأصحاب المواقع والمدونات تعتبر الشبكات الإجتماعية خاصة فيس بوك من أهم مصادر الزيارات.

بعد انشاء حساب فيس بوك، بعض الأشخاص بعض مستعملي الفيس بوك نجحول في عمل صفحات بمئات الآلاف من المتابعين. ومن المؤكد أنهم يتساءلون عن كيفية إنشاء موقع ويب لصفحة فيس بوك وربطه بها.

يمكننا مساعدتك لانشاء موقع ويب لصفحتك، اتصل بنا من هنا.

 لهذا قررنا الكتابة حول الأمر لأني كتبت مسبقا موضوعا حول طريقة إنشاء رابط ويب خاص لصفحات فيس بوك، وهناك زيارات لهذا الموضوع من مواقع البحث لأفراد يبحثون عن طريقة إنشاء موقع ويب لصفحاتهم. إذن الموضوع هنا يخص كل من يملك صفحة فيس بوك ويريد إنشاء موقع متعلق بها.

فيس بوك
إنشاء موقع ويب لصفحة فيس بوك

موقع أو مدونة؟

فولفولي التي أنت بصدد قراءة هذا المقال فيها هي مدونة مجانية ولا تكلف أي شيء باستثناء إسم النطاق (.com)، أما الاستضافة فهي مجانية. إذن المدونات فيها أنواع، فبلوجر Blogger وهي المنصة التي تستعملها فولفولي سهلة الإستعمال ويستطيع اي شخص أن ينشئ مدونته الخاصة ويبدأ بنشر المواضيع على شكر مقالات، أخبار، صور، أشرطة فيديو...

هناك منصة أخرى معروفة وكثيرة الاستعمال وهي ووردبريس  Wordpress، هذه الأخيرة توفر إمكانيات أكثر من بلوجر بل هي قريبة من موقع متكامل. إلا أنها معقدة نوعا ما وتحتاج لخبير للإهتمام بجانب التصميم والأمن والحماية. إضافة إلى مصاريف الإستضافة.

بالنسبة لموقع، فالأمر هنا يتطلب الكثير من اتصميم إلى الإستضافة والإهتمام بالجانب الأمني. وترتيب الخيارات الثلاثة يمكن وضعه على الشكل الآتي:
- بلوجر: مجاني وسهل الاستعمال
- ووردبريس: مجاني ومعقد قليلا.
- موقع: مكلف ويتطلب الخبرة أو الإعتماد على خبير.

من هنا يجب أن يقرر صاحب الصفحة ما يريد القيام به. إنشاء مدونة على بلوجر وووردبريس يمكن القيام به في بضعة دقائق بتكاليف صغيرة. أما الموقع فيتطلب الوقت بتكاليف كبيرة.

كيف تقوم بالخيار المناسب؟

إذا كنت تريد القيام بنشر مقالات ومواضيع فقط فأنصح بإنشاء مدونة على بلوجر كبداية. بعد أن تتطور المدونة يمكنك لاحقا تحويلها لووردبريس للحصول على المزيد من الخيارات مثل إنشاء متجر الكتروني إلى غير ذلك. من جهة أخرى، في حالة توفر الموارد المالية الكافية يمكن إنشاء موقع متكامل للحصول على أقصى حد ممكن من الخيارات كإمكانية تسجيل الزوار أنفسهم كأعضاء، إنشاء متجر الكتروني...

هل نجاح الموقع أو المدونة يعتمد على صفحة الفيس بوك؟

من الخاطئ الاعتقاد أن التوفر على صفحة بمئات الآلاف من المتابعين يضمن نجاح المدونة. يمكنك الحصول على الزوار لكنك لن تحصل على اخلاصهم إذا كان ما تنشره ضعيفا. وهناك الكثير من المواقع والمدونات تقوم بخداع الزوار بنشر أخبار كاذبة واختيار عناوين مثيرة وجذابة لا علاقة لها بالمحتوى المنشور. قد تتمكن من خداع متابعيك لمرة او مرتين، لكن الحيلة لن تنطلي عليهم دائما وسيتوقفون عن متابعة صفحتك في أي لحظة. 

نجاح أي موقع أو مدونة يعتمد على جودة ما يقدمه من محتوى. وذلك بنشر مواضيع طويلة، غنية ومفيدة تجعل الزائر يقوم بإعادة نشر المواضيع وبالتالي الحصول على المزيد من الزوار.

إذا كنت مهتما بإنشاء مدونة على بلوجر إليك رابطين سيساعدانك للقيام بخطوتك الأولى:

هذا كل ما يتعلق بموضوع اليوم حول إنشاء موقع ويب او مدونة وربطه بصفحة فيس بوك. لأي استفسار او سؤال لا تترددوا في ترك تعليق أسفله.