تحميل متصفح اوبرا Opera browser للجوال والكمبيوتر

برنامج أوبرا Opera هو متصفح انترنت Internet browser قديم يحث سجل وجوده في سوق النت منذ سنة 1994. ورغم أنه لا يستحوذ  على حصة كبيرة من سوق المتصفحات كثل جوجل كروم، أو موزيلا فايرفوكس، فإنه يبقى من أقوى وأسرع البرامج التي يمكن الإعتماد عليها في تصفح الانترنت.

مميزات البرنامج

تحميل متصفح اوبرا للكمبيوتر

1. الحماية

يركز مطورو البرنامج على حماية المستخدم الذي يتم وضعه كأهم الأولويات عبر حمايته وحفظ حياته الخاصة عبر عدم جميع وتبادل بياناته مع أطراف ثالثة.
ولتحقيق هذا الأمر، يوفر البرنامج عدة أدوات في متناول مستعملي أوبرا مثل:

حظر الإعلانات

Ad blocker في اوبرا لا يقوم فقط بحذف مصادر الإزعاج فقط. لكن يمكنه كذلك توفير بيانات الانترنت للأشخاص الذين يعتمدون على مصدر محدود من البيانات. بمنع الإعلانات والسكربتات تكون تجربة التصفح أسرع وأفضل.

منع التتبع

الكثير من الشركات تستعمل مجموعة من السكربتات التي يتم تنزيلها لجهازك من أجل تتبع كل ما تقوم به أثناء استعمال الانترنت. بالنسبة لأوبرا، أنت الوحيد الذي يحق له معرفة ما تقوم به ولا يحق لجهة أخرى تتبع نشاطك بدون موافقو منك.

في بي ان VPN مجاني

عند الاتصال بالانترنت من المنزل، قد لا يكون الفي بي ان أمرا ضروريا. ولكن في حالة الوايف اي في الأماكن العامة، الفي بي إن يساعد في حمايتك من الاختراق. ماتقوم به الأداة هو تشفير بيانات الاتصال عبر استعمال خادم وسيط ليتم إخفاء معلوماتك الحقيقية عن أي مراقبة. استعمال الفي بي ان في اوبرا لا يحتاج تثبيت أية إضافات مما يوفر المزيد من الأمان.
وهناك المزيد من أدوات الحماية مثل من قفل أية بيانات عن بعد، التصفح الخاص والذي يقوم بحذف تاريخ التصفح بمجرد الانتهاء، ثم إعدادات لمواقع للتحكم في البيانات التي يمكن لاي موقع الولوج إليها.

2. إطفاء الطابع الشخصي

أوبرا يستعمله أكثر من 55 مليون شخص والذين يمكنهم التحكم في تصميم وطريقة عمل التصفح عبر عدة خيارات:

القوالب

شكل البرنامج يمكن تغييره من حيث الألوان بتطبيق مجموعة من القوالب الجاهزة. كما أنه يمكن استعمال صورة كلخفية عبر رفعها من الكمبيوتر.

اختيار محرك البحث

محركات البحث كثيرة، في حالة تستعمل محرك بحث معين فأوبرا يعطيك كامل الحرية لاستعماله. جوجل، بينج، دوك دوك جو... إذا كان موقع البحث الذي تستخدمه غير موجود في اللائحة فتستطيع إضافته.

الإضافات

تريد مشاهدة حالة الطقس مباشرة وفي كل حين؟ أو ترجمة صفحات الويب؟ كل هذا ومجموعة من الوظائف الأخرى يمكن الحصول عليها عبر الإضافات.

المحتوى

أخبار عالمية، جديد عالم التكنولوجيا، نصائح سفر، ألعاب جديدة... يمكنك تحديد المجالات التي تهمك أكثر ليتم إظهار آخر المستجدات على الصفحة الرئيسية.

مختصرات لوحة المفاتيح

كل العمليات التي تتم عبر النقر على المتصفح، يمكن القيام بها باستعمال لوحة المفاتيح فقط بدون فأرة. المختصرات توفر لك الوقت وتسرع عملية التصفح حيث يمكنك اختيار مختلف المفاتيح لمختلف العمليات.

3. السرعة

أوبرا متصفح سريع ويعتبر من الأفضل والاسرع مقارنة ببقية المتصفحات وذلك للأسباب التالية:

المواقع الأكثر زيارة في صفحة البداية

البرنامج يقوم بإظهار روابط مباشرة للمواقع التي تقوم بزياراتها كثيرا. يمكنك تغيير صورتها أو شعارها للتمييز بينها. بهذا يتم الولوج لمواقعك المفضلة بنقرة واحدة.

حظر الإعلانات

إلى جانب أن الإعلانات تكون مزعجة وتقلل التركيز على الأهم، فهي كذلك تؤدي لبطئ تحميل صفحات الويب. في أوبرا يمكن منع وحظر الإعلانات لتحسين سرعة التحميل بنسبة 90 في المائة.

تعدد المهام

عند فتح الكثير من نوافذ التصفح، يصبح إيجاد ما تريده صعبا. البرنامج يمكنك من إيجاد أي نافذة بسرعة عبر المشاهدة القبلية للنوافذ أو باستعمال قائمة للولوج للنافذة التي تريدها بدون مضيعة للوقت. كما أن المتصفح يقوم بتعطيل النوافذ الخلفية لتحسين سرعة التحميل.

انشاء حساب اوبرا

حساب اوبرا يمكن صاحبه من استعمال خيار المزامنة بين مختلف الأجهزة. مثلا، كل ما تقوم به على الجوال لن يختلف عن الكمبيوتر عند تسجيل الدخول بنفس الحساب في كلتا الحسابين.
لفتح حساب في اوبرا، اتبع الخطوات التالية:

  1. افتح رابط صفحة التسجيل.
  2. أكتب اسم المستخدم في الخانة الأولى، البريد الالكتروني في الثانية، كلمة المرور في الثالثة.
  3. انقر على انشاء حساب.

تسجيل الدخول

لاستعمال حسابك الجديد:

حساب اوبرا


  1. ادخل لاعدادات المتصفح.
  2. إذهب ل Synchronization ثم sign in.
  3. قم بنفس العملية من الجوال أو من كمبيوتر آخر لتشغيل التزامن.

تحميل متصفح اوبرا

تحميل Opera للكمبيوتر.
تحميل للاندوريد والأيفون.